Assalamualaikum semua ! Selamat Datang ke blog Persatuan Bahasa Arab SMKDABB ~ Harap anda semua terhibur dengan apa yang kami kongsikan di blog ini :) Waalaikumussalam !

20 July 2011

Soalan Ujian Bulanan 1 Tingkatan Satu

الاِخْتِبَارُ الشهري
شهر مارس 2011
اللغة العربية للسنة الأولى
المدرسة الثانوية الوطنية داتؤ أبو بكر باكيندا بسفاع
الساعة : الساعة والنصف
الاسم:............................................................
السنة : ..........................................................
الملاحظة : أجب كل من الأسئلة ألآتية .
السؤال الأول  ( 20 درجة )
املاء الفراغات بالكلمات بين القوسين :
1- ............... محمد فِى الْمدرسة الثانوية الوطنية داتؤ أبوبكر باكيندا.( تَدْرُسُ , يَدْرُسُ يَدْرُسَان )
2- يأكُلُ ........... الحْلِوَيات فى الْمَطْعَم .             ( الطالبُ / الطالبة / الطالبات )
3- المْجْتَهِدان ........ الدُّرُوس فى الْمَكْتَبَة .             ( يراجع / تراجع / يراجعان )
4- الطَبِيْبَات ......... فِى عِلاجِ الْمَرْضَى .              ( مُخْلِصَة / مُخْلِصُون / مُخْلِصَات )
5- الطَبِيْبُ ......... الْمَرْضَى .                          ( يُعَالِجُ / يُعَالِجُوْن / يُعَالِجْنَ )
6- يا محمد ! اِجْلِسْ ........ الْكُرْسِيْ .                 ( الى / عَلَى / فِى )
7- .......... الطالِبانِ يَقْرَأنِ الْجَرِيْدَةَ .                  ( هاتان / هذان / هذا )
8- أَنَا أَسْتَيْقِظُ __________ السَّاعَةِ الْخَامِسَةِ صَبَاحًا. ( عَنْ / إلى / فِي )
9- هُنَّ ُ_______ تِسْعَةَ كُتُبٍ كُلَّ يَوْمٍ.               ( نَقْرَاُ / يَقْرَاُ / يَقْرَأْنَ )
10-                   يَا عَائِشَةُ!__________ فِيْ دُرُوْسِكِ. ( اِجْتَهِدْ/ تَجْتَهِدُ / اِجْتَهِدِيْ )
                                                                 
السؤال الثانى ( 20 درجة)
أجب الأسئلة الآتية مستعينا بالنص  المعروض.
        اسْمِى عيْنُ النَّجِيْحَة بنت عبد الرحمن. أنا تلميذةٌ فى السنة الأولى عارفْ. أدرُسُ فى المدرسَة الثانوية الوَطَنية داتؤ أبو بكر باكيندا بمدينة بندر بارو باغي.عُمْري  ثَلاثَ عَشَرَةَ سَنَة.أسْكُنُ فِى تامن دِيْسَا فُوْترا بباغى مع أسْرَتِيْ.
       يَعْمَلُ  أبِي كَالْمُوَظَّفْ فِى الْبَنْكِ الاِسْلامِى فى بندر بارو باغى, وأمِّى رَبَّةُ الْبَيْت.عِنْدِي أَخٌ صَغِيْرٌ, عُمْرُهُ سَبْعَ سنَوَات وأيضا أخْتَان صَغِيْرَتان عمرُهُما أرْبَع سنواتٍ وثلاث سنواتٍ.
       هوايتى قراءةُ الْقَصَص والمْجَلات العِلْمِيَّة مثل " ديوان  فلاجر" و" ديوان مشاركة  " . فِى الْمَساءِ ألعبُ كُرَة الريشة مع أصدقاءي فى الْمَلْعَب خَلْف بَيْتِيْ.
1-                    كَمْ عُمْرُ عَيْنُ النَّجيحة ؟
.............................................................................
2-                    مَا اسْمُ مَدْرَسَة عين النجيحة ؟
.............................................................................
3-                    أيْنَ تَسْكُنُ عين النجيحة ؟
.............................................................................
4-                    ماذا وَظِيْفَةُ أبِيْهَا ؟
.............................................................................
5-                    مَتَى تَلْعَبُ عين النجيحة ؟
............................................................................
6-                    أيْنَ تَلْعَبُ عين النجيحة ؟
.............................................................................
7-                    ما هِوَايَةُ عين النجيحة ؟
.............................................................................
8-                     هَلْ عِنْدَها أخٌ صَغِيْرٌ؟ كَمْ عُمْرُهُ ؟
.............................................................................
9-                      أذْكُرْ الْمَجَلات الْعِلْمِيَّةْ التي قَرَأتْ عين النجيحة ؟
.............................................................................
10-              
أ‌-   هاتْ الْمُرادِفْ لِلْكَلِمَة الآتية :
تِلْمِيْذَةٌ = .................. ( مُعَلِّمَةٌ / طَالِبَةٌ / طَبِيْبٌ )
ب‌-         هات الْمُضادَّة للكلمة الآتية :
أصْدِقَاءِىْ = ................. ( أعْدَاءِىْ / زَمِيْلِىْ / رَفِيْقِيْ )

السؤال الثالث : ( 10 درجة )
سَمِّ الأشْيَاءالآتِيَة مُسْتَعِيْنا بِالصُّوَر الآتية:
1-           ………………………………..
       
2-           …………………………………..

3-           ………………………………

4-                  …………………………………

5-           ………………………………


Disediakan oleh                                                         Disahkan oleh
……………………………                                                   ……………………………..
(PN SITI SAKINATUN M SHAHID)                           ( PN HAJAH RASHIDAH AB.LATIB )
KP BAHASA ARAB 2011                                           PENYELARAS BIDANG BAHASA 2011






الاختبار الشهري
شهر مارس 2011
اللغة العربية للسنة الثانية
المدرسة الثانوية الوطنية داتؤ أبو بكر باكيندا بسفاع
الساعة : الساعة والنصف
الاسم:............................................................
السنة : ..........................................................
السؤال الاول : ( 20 درجة )
أ‌-               املاء الفراغات بالكلمات المناسبة بين القوسين .
1-           تَقَابَلَ ......... الْمُدِيْر فِى الادارة .       ( المعلم / المعلمة / المعلمون )
2-           الْمُشاهِدُوْن .......... مُبارَة كرة القدم . ( شاهد / شا هدا / شاهدوا )
3-           ....... تَغْسِل مَلابِسَها بِالْغَسَّالَةِ .       ( هو / هى / أنت )
4-           ....... الْمُوَظَّفَتَان فى الْبَنْكِ الاسْلامِى .  ( تعمل / يعمل / تعملان )
5-           ....... تسْتَيْقِظُ مِنَ النَّوْمِ يَوْمِيًّا ؟         ( ماذا / لماذا / متى )
6-           اِجْتَهَِدِي فى ......... يا سَلْوَى!   ( دروسكَ / دروسكِ / دروسها )   
7-           ........ البِنْتُ على السَّرِيْرِ .           ( تنام / ينام / تنامين )
8-           ........ يُسَاعِدان أخْتَها فِى زِرَاعَةِ الزُّهُوْر. ( التلميذ / التلميذان / التلميذتان )
9-           ........ الضُيُوْفُ  وَصَلُوْا مِنْ يَابَانْ .      ( هن / هم / هو )
10-    الطَبِيْبَاتُ ....... فى عِلاجِ الْمَرْضَى .      (مُخْلِصَة / مُخْلِصُون /مُخْلِصَات )


ب -أكمل العبارات الآتية ما يناسبها.

" هُوَ مُعَلِّمٌ  يَدْرُسُ  اَمَامَ  الْفَصْلِ "

1-           ......... مُعَلِّمانِ .............. اَمَامَ الْفَصْلِ .
2-           ......... مُعَلِّمَةٌ ............... أمام الفَصْل .
3-           ......... مُعَلِّمَات ............. أمام الفَصْل .
4-           ......... مُعَلِّمَتَانِ ............. امام الفصْل .
5-           ......... مُعَلِّمُوْن ............. امام الفَصْل .

السؤال الثانى : ( 20 درجة )
اقرأ هذا النص ثم أجب عن الأسئلة التي تليها.
باخ تيك س دباوه دغن تليتي دان كمدين جواب سوءالن يغ برايكوتن.
                عليٌّ طالبٌ مُجْتَهِدٌ ومِثالِيٌّ, ويَدْرُسُ في الْمَدْرَسة الثانوية الوطنية عَبْدُ الجْلِيل. ويُأمَّلُ أنْ يَكوْنَ طَبِيْبًا ماهِرا في الْمُسْتَقْبَل.لأجْلِ ذلِك يُنَظّمُ أوْقاتَهُ جَيِّدًا لأن تَنْظِيْمُ الْوَقْتِ مُهِمٌّ في حَيَاةِ الطّالِبْ. وهو يَعْتَبِرَهُ عَامِلا أساسيًّا فِي نَجاحِهِ وَسَعادَتِهِ. لذلِكَ يُقَسِّمُ أوْقَاتَهُ جَيِّدًا ويُخَطِّطُها تَخْطِيْطًا دَقِيْقًا. وذلك بأنْ يَكُوْن لَدَيْهِ وَقْتٌ لِلدِّرَاسَةِ وَوَقْتٌ لِلرَّاحَةِ ووقتٌ للعِبَادَةِ ووقتٌ للأكْلِ ووقتٌ للرِياضَةِ والرَاحَةِ والْهِوَايَةِ.
       إنَّ تَنْظِيْمَ الْعَمَل يَجْعَلَهُ دَائِمًا يَعْمَل بِجِدٍّ واجْتِهَادٍ، وبأداءِ الصَّلاةِ في وَقْتِهَا مَثَلا يَمْلأ قَلْبَهُ الإيْمَان وَالْخُشُوْع لِلّهِ. وتَنْظِيْمُ أوْقاتِ الأكْلِ والرِّياضَة يَجْعَلُ جِسْمَهُ وعَقْلَهُ سَالِمِيْنَ. وكَذلِكَ الالْتِزَام بِجَدْوَلِ الدِّراسَةِ ومُرَاجَعَتِهِ يَجْعَلُهُ دَائِمًا مُنْضَبِطًا بِالأوْقَاتِ ومُسْتَعِدًّا لِلدِّرَاسَةِ .
       وبِصِفَتِهِ كَالطَّالِبِ النَاجِحُ الْمِثَالِي فِي مَدْرَسَتِهِ, هو دائِمًا يَهْتَمُّ بِقِيْمَةِ الْوَقْتِ ويُحَافِظُ عَلَيْهِ. وهو يَجْتَهِدُ في الدِّرَاسَة ويُذَاكِرُ الدُّرُوْسَ في اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، ويَقُوْمُ بِواجِباتِهِ الْمَنْـزِلِيَّةِ. وهو أيْضًا يَشْتَرِكُ فِي الأنْشِطَةِ الأصفية مثل الفرقة الحلال الأحمر وجمعية اللغة العربية, وَالرِّياضِيَّةِ وَالثَّقَافِيَّة وَالاِجْتِماعِيَّة. وهكذا يَقْضِى الطالبُ النَّاجِحُ أوْقَاتَهُ فيما يُفِيْدُهُ ولا يَتْرُكُهُ تُضِيْعُ بِدُوْنِ فَائِدَةِ.
1) أيْنَ يَدْرُسُ عَلِي ؟                                                   (3 مركه) 
------------------------------------------
2)كيْفَ يُقَسِّمُ عَلِي أوْقاته ؟                                           (4 مركه)
------------------------------------------
3) لِمَاذَا يَلْتَزِمُ عَلِي بِجَدْوَلِ الدِّرَاسَةِ والْمُرَاجَعَة ؟                         (3 مركه)
------------------------------------------
4)مَتىَ يُذاكِرُ عَلِي الدُرُوْس ؟                                           (3 مركه)
------------------------------------------ 
5) اُذْكُرْ الأنْشِطَة الَّتيِ يَشْتَرِكُهَا عَلِي ؟                                  (3 مركه)
------------------------------------------ 
6) هات المُرَادِف لِلْكَلِمات الآتية                                      (2 مركه)
(ا) طَالِبٌ    : ...........................................
(ب) مُهِمٌّ    : ...........................................               
7)ما الْمُضَاد  لِلْكلمَة الآتية ؟                                           (2 مركه)
       (ا) حَيَاةٌ     : ...........................................
       (ب)  النَاجِحُ: ...........................................

السؤال الثالث : ( 10 درجة )
هات عبارة مناسبة باللغة العربية عما يأتي.
توليس اوغكفن يغ سسواى باكي سيتواسي دباوه دالم بهاس عرب.

(1)    اوجفن افابيلا برتمو كورو فد وقتو فاكي.                 [ درجتان ]
   ............................................................
(2) أوجفن ممبري سلام كفد ايبو.                            [ درجتان ]    .......................................................
(3) ممفرسيلاكن سسأورغ دودوق.                             [ درجتان ]    .......................................................
(4) برتاثكن هركا سبواه بوكو.                                 [ درجتان ]    .......................................................
(5) مموهون معاف افابيلا ملاكوكن كسالهن.                   [ درجتان ]    .......................................................



Disediakan oleh                                                         Disahkan oleh

……………………………                                                   ……………………………..
(PN SITI SAKINATUN M SHAHID)                           ( PN HAJAH RASHIDAH AB.LATIB )
KP BAHASA ARAB 2011                                           PENYELARAS BIDANG BAHASA 2011





No comments:

Post a Comment